شروحات مهمة

تطبيقات يجب عليك ازالتها الان من هاتفك وبدون تردد

تطبيقات يجب عليك ازالتها الان:

تطبيقات يجب عليك ازالتها الان من هاتفك وبدون تردد:
الهواتف الذكية تستهلك بسرعة بواسطة التطبيقات غير الضرورية التي لا تأخذ مساحة التخزين فقط، بل يمكن أن تؤثر أيضا على أداء الهاتف وعمر البطارية. حسنا، حان الوقت لتنظيف هاتف الذكي وذلك للاحفاظ باكبر مساحة تخزينة ممكنة وايضا للاحتفاظ بهاتفك لاطول فترة زمنية ممكنة.

إليك 5 تطبيقات يجب عليك إزالتها الان وفورا

اقرأ ايضا:

حيل وخدع الواتساب 2017

سواء كان ذلك عن طريق تقليل العمر الافتراضي لبطارية الهاتف, وذلك باستخدام الكثير من بيانات الهاتف او الاعلانات المندفعة من التطبيقات التي تظهر في وجهك: التطبيقات يمكن أن تكون مزعجة في نواح كثيرة.
في بعض الاحيان يكون لدينا الكثير من التطبيقات في هواتفنا, لذلك الوقت قد حان لتنظيفها. امسح التطبيقات التالية الان واستمتع بهاتفك الذكي كما لم يكن من قبل.

1. التطبيقات التي تطلب منك تحسين زاكرة الوصول العشوائي الرام(RAM)

التطبيقات التي تعمل في الخلفية تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي(الرام) وايضا تستهلك طاقة البطارية.
الفكرة وراء التطبيقات التي تطلب منك تحسين الذاكرة هو إغلاق تطبيقات الخلفية بشكل منهجي. ومما يؤسف حقا أن هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

اليك 5 تطبيقات يجب عليك ازالتها الان
يجب إعادة تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية بعد إغلاقها. يتم استخدام الذاكرة والبطارية لإعادة تشغيل هذه التطبيقات، وهذا الإغلاق المستمر وإعادة تشغيل التطبيقات يمكن أن تجعل هاتفك غير مستقر. لذلك، تطبيقات تحسين الذاكرة ليس لها اي اضافة محسوسة للهاتف. وعلاوة على ذلك، الاندرويد يدير استخدام ذاكرة الوصول العشوائي تلقائيا ويعرف زمن تشغيل التطبيق أو لا، لذلك تطبيقات الطرف الثالث (Third Party Applications) ليست ضرورية وهي تطبيقات يجب عليك ازالتها الان.

2. Clean Master (او اي تطبيق تنظيف اخر)

تطبيقات التنظيف تعدك بتنظيف الهاتف الخاص بك لتحسين الأداء. في حين أنه صحيح أن التطبيقات المحذوفة في بعض الأحيان تترك وراءها بعض البيانات المخزنة مؤقتا، لكن ليس من الضروري تحميل تطبيقات للتنظيف مخصصة لذلك.
فقط من الهاتف قم بما يلي لتنظيف البيانات المؤقتة للتطبيقات التي تمت ازالتها:
انتقل إلى الإعدادات (Settings)> التخزين (Storage)> ثم انقر على البيانات المخزنة مؤقتا(Cached data). وقم بالضغط علي حذف البانات المؤقتة, ثم اضغط موافق.

Clean Master (او اي تطبيق تنظيف اخر)
وبدلا من ذلك، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الفردية بالانتقال إلى الإعدادات (Settings)> التطبيقات(APPS)> التنزيل (Downloaded) والنقر على أحد التطبيقات. في الصفحة التالية، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
Clean Master والتطبيقات المماثلة له غالبا ما تستهلك الكثير من طاقة البطارية، والإعلان في التطبيق لديه القدرة على اخذ مقدار وافر قطعة من البيانات الشهرية المسموح بها. لذلك قم بإزالة مثل هذه التطبيقات في أقرب وقت ممكن, حيث ان هذا التطبيق من تطبيقات يجب عليك ازالتها الان وبدون تردد.

3. ما يسمى بتطبيقات مكافحة الفيروسات ليست ضرورية بالنسبة لمعظم الهواتف:

يمكن لجهاز ألاندرويد ومتجر بلاي فعل كل ما يمكن لتطبيقات مكافحة الفيروسات فعله. للحماية من السرقة، يعمل مدير جهاز ألاندرويد(Android Device Manager) بشكل آمن بدون تطبيق إضافي. وعما إذا كان التطبيق يخبئ برامج ضارة، تقوم غوغل بالتحقق من متجر بلاي تلقائيا.

تطبيقات مكافحة الفيروسات
لذا ما يسمى تطبيقات مكافحة فيروسات الاندرويد مفيدة فقط إذا كنت غالبا ما تقوم بتحميل وتثبيت ملفات APK من مصادر خارج سوق بلاي. بالتالي، يمكن لتطبيقات مكافحة البرامج الضارة فحص هذه التطبيقات أثناء التثبيت وتقديم تحذيرات قبل فتحها. ومع ذلك، لا يمكنك تنظيف الهاتف الذكي الخاص بك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي – من المفارقات – من غير تطبيق.

لذا تطبيقات مكافحة الفيروسات هي تطبيقات يجب عليك ازالتها الان من هاتفك.

4. برامج إطاله عمر البطارية (Battery savers)

علي غرار برامج تحسين الرام, تطبيقات إطاله عمر البطارية, في كثير من الأحيان حمولة من القمامة. هذه التطبيقات توفر لك حلا لأحد مشاكل الهاتف الذكي الأكثر تكرارا في العالم وتعدك بعمل المعجزات. هناك في الحقيقة بعض الاستثناءات القليلة في أن تطبيقات توفير الطاقة هي مجرد لوحات متنكرة متنكرة كتطبيقات مفيدة.

برامج إطاله عمر البطارية (Battery savers)
لزيادة عمر البطارية حقا، يجب عليك الحد من حاجة الطاقة من نظام التشغيل وجميع الخدمات التي تعمل والتطبيقات.
لذلك حتى تكون فعالة، التطبيقات الموفرة للطاقة تحتاج إلى السيطرة على تشغيل الاندرويد. ولكن اذ ان الاندرويد لا يمكن السيطرة عليه من غير امتيازات الرووت، التطبيقات المتاحة في سوق بلاي لا يمكن ببساطة ان تتخذ خطوة وتسيطر علي النظام. في أحسن الأحوال، يمكن للتطبيقات تقديم النصح أو تحذيرك في بعض الحالات.
إذا كان قامت هذه التطبيقات باغلاق التطبيقات التي تستهلك البطارية، تلك التطبيقات من المرجح أن تعيد فتح نفسها تلقائيا على أي حال. وبالتالي، التأثير معكوس واستهلاك الطاقة يمكن أن يزيد.
بالتالي, ما هو البديل؟ افتح إعدادات البطارية Battery settings. عثور على التطبيق صاحب الاعلي استهلاك في القائمة وقم باغلاقة اجباريا. بعض أخطاء التطبيق يمكن أيضا أن تحل بهذه الطريقة، والتي قد تكون تسببت في زيادة الحاجة للطاقة .

5. التطبيقات المثبتة مسبقا من قبل الشركة المصنعة للهاتف (manufacturer bloatware) التي لا يمكن حذفها

العديد من الهواتف الذكية لديها الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقا. سواء كان ذلك تطبيقات لحجز الفندق، والألعاب، أو تطبيقات الاوفيس المشكوك فيها وظيفيا: العديد من الشركات المصنعة تثبيت تطبيقاتها عديمة الفائدة جنبا إلى جنب مع مجموعة إلزامية من تطبيقات جوجل المصنعة لنظام التشغيل. من الناحية المثالية، انها مجرد مساحة تخزين ضائعة، ولكن في أسوأ الأحوال، فإنها تأخذ من عمر البطارية، وحتى هي ايضا لا يمكن إلغاء تثبيتها.

manufacturer bloatware
ولذلك فمن المفيد أن تننظر لقائمة التطبيقات الخاصة بك وتحذف التطبيقات المثبتة مسبقا. أسهل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق اخراج التطبيق في درج التطبيق ومن ثم سحبه على أيقونة معلومات التطبيق. ثم سترى ما إذا كان التطبيق قابل لإلغاء التثبيت أو فقط غير قابل للتعطيل. الخيار الأخير يعني ببساطة ان التطبيق لم يعد يشتغل عند إعادة التشغيل ويختفي من درج التطبيق، لكنه لا يزال يشغل حيز على أي حال – هذه التطبيقات المعطلة يمكن أن تتم إزالتها بصورة كاملة بعد عمل رووت للهاتف الخاص بك.
بعض البائعين لا يسمحوا لك بإلغاء تطبيقات الفيسبوك، تويتر، أو غيرها من الشبكات الاجتماعية على الهاتف. هذا أمر مزعج للمستخدمين الذين لا يهتمون بوسائل التواصل الاجتماعية، أو أولئك الذين لا يحتاجون إلى التطبيق الذي يأخذ مساحة على أجهزتهم.
من الجيد هو شراء الهواتف الذكية من الشركات المصنعة التي تسمح لك بإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقا- على سبيل المثال، هواوي وهونور. أو شراء الهواتف الذكية التي تأتي فقط مع عدد قليل من تطبيقات الطرف الثالث، مثل جوجل أو لينوفو.

ما هي تطبيقات الاندرويد الأخرى التي يجب إلغاء تثبيتها؟

يجب عليك ازالة اي تطبيق من هاتفك لا تستخدمه, يسبب استنذاف كبير للبطارية بشكل خاص, او يستنذف البيانات بصورة مفرطة. يمكنك التحقق من التطبيقات التي لها أكبر تأثير على آخر شيئين تم ذكرهما من خلال الذهاب إلى صفحة إعدادات البطارية أو صفحة استخدام البيانات في قائمة الإعدادات.
ما تطبيقات أندرويد التي تعتقد أنه يجب إلغاء تثبيتها؟ أي منها تواجه مشكلة في الإزالة؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

Comments

0 comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock